Getting My خطوات فحص السيارة المستعملة To Work

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

اختراق هاتف ومسكن غير آمن.. أحدث التفاصيل في عملية اغتيال هنية

مع اقترابك من شراء سيارة مستعملة، يُعتبر فحص نظام التعليق أمرًا حيويًا لضمان حالة السيارة وأدائها المستقبلي.

ويتخوف الكثير من شراء سيارات مستعملة نظراً لعدم إلمامهم بخطوات فحص السيارات المستعملة، رغماً عن سهولة الأمر.

استخدام أجهزة كشف الدهان متوفرة بأماكن عديدة تمكنك من معرفة في حال كان طلاء السيارة أصلي أم لا

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المشتري والبائع اتباعها لإجراء عملية نقل ملكية سيارة من شخص لأخر داخل المملكة العربية السعوديةن وتأتي على النحو التالي:

وكذلك استخدام ناقل الحركة بشكل خاطئ مثل التعامل القاسي مع وضع غيارات السرعة أو التبديل السريع بين السرعات يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية لناقل الحركة.

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما.

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة شاهد المزيد للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

لا بد من فحص السيارة المستعملة قبل شرائها للتأكد من خلوّها من الأعطال، كما أنه يجب قيادتها قبل شرائها؛ حيث إن بعض المشاكل من الممكن أن لا تظهر إلا عند قيادة السيارة ، وفيما يأتي ذكر لبعض أجزاء السيارة، وطرق التأكد من سلامتها:

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page